الخميس، 14 يوليو 2011

تراجع شعبية اوباما في العالم العربي

اظهر استطلاع للراي نشر امس الاربعاء انه بعد عامين من الخطاب الذي القاه اوباما في القاهرة ودعا فيه الي انطلاقة جديدة بين الولايات المتحدة الامريكية والعالم الاسلامي ان شعبية الرئيس الامريكي قد تراجعت بشكل كبير في الدول العربي .

واعلنت اغلبية ساحقة شملت اكثر من اربعة الاف شخص سئلوا رايهم في مصر والاردن ولبنان والمغرب والسعودية والامارات المتحدة في استطلاع اجراه المعهد العربي الامريكي ان اوباما لم يكن علي مستوي الامال التي احياها في القاهرة عام 2009.

واظهر الاستطلاع ان الغالبية العظمي للولايات المتحدة الامريكية في السعودية حيث اعرب 30% من الاشخاص الذين سئلوا عن موقف الولايات المتحدة وفي العام 2009 وصلت شعبية الولايات المتحدة الي 41%.

وعلي عكس ذلك فان 5% من المصريين الذين شملهم الاستطلاع لديهم صورة ايجابية عن الولايات المتحدة مقابل 30% في العام 2009 هبطت هذه النسبة من 55% قبل عامين الي 12% حاليا.

وحسب المعهد فان الاشخاص الذين سئلوا رايهم يعتبرون ان الطريقة التي ادارت فيها ادارة اوباما الملفات الرئيسية في الشرقين الاوسط والادني لم تساهم ابدا في تحسين العلاقات بين العالم العربي والولايات المتحدة الامريكية ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق