الجمعة، 15 يوليو 2011

الشيخ حازم ابو اسماعيل :أنا اول مرشح اسلامي وأثق في تأييد الاخوان لي

قال حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية انه المرشح الوحيد الذي قدم نفسه علي انه مرشح اسلامي وانه يثق في تاييد الاخوان المسلمين له في الانتخابات الرئاسية وانه يحترم جميع المرشحين الاخريين رغم اختلافه معهم بشكل كامل في المنهج .

جاء ذلك في مؤتمر عقد امس الخميس بمدينة مينا القمح بالشرقية بحضور نحو 2000 شخص والذي اعلن فيه ابو اسماعيل عن تاييده للمعتصمين في ميدان التحرير والمحافظات حماية للثورة والثوار حتي لا تؤول البلاد مرة اخري لحاكم ظالم ويكون مصير الثوار علي المشانق .

واكد ابواسماعيل ان هذه اللحظة الفارقة اذا مرت من بين ايدي الشعب وعدنا للوراء فسيكون حكم التاريخ علينا قاسيا جدا وانه علي استعداد للاستشهاد لو فكر احد يدوس علي ثورة 25 يناير المجيدة وما حققته لشعب مصر.

وطالب ابو اسماعيل الشعب بالحفاظ علي ثورته واستمرارها حتي تحقق جميع اهدافها باقامة حكم وطني مخلص يكون ولائه لوطنه فقط ويعمل علي تحقيق نهضة شاملة في مصر تضعها في مكانتها اللائقة بها بين دول العالم.

وانتقد ابو اسماعيل موقف الخائفين من وصول الاسلاميين للحكم واستخدامهم كفزاعة للشعب مؤكدا ان الاسلام ومضة تراحم تاريخية نادرة وان العقيدة الاسلامية تصنع العزة والكرامة والنهضة وتساوي بين المسلمين وغيرهم في الحقوق والواجبات داخل البلد الواحد.

كما رفض مايسمي بالوثيقة الحاكمة لاختيار لجنة لوضع الدستور معتبرا ذلك محاولة جديدة للوصاية علي الشعب وتقييد ارادته مطالبا بان يترك اختيار اللجنة لنواب الشعب الذين سيتم اختيارهم في انتخابات حرة ونزيهة وقال ابو اسماعيل ان مصر بلد المسيحيين كما هي بلد المسلمين ولهم من الحقوق والواجبات مثل المسلمين تماما فنحن شركاء في الوطن الواحد...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق