السبت، 16 يوليو 2011

المتظاهرون بالتحرير يطالبون الحكومة الجديدة بحلف اليمين بالميدان

نظم عدد من المتظاهرين بميدان التحرير مسيرة لمجلس الوزراء وذلك للتنديد بتباطؤالحكومة في تحقيق مطالب الثورة ثم عادو مرة اخري الي الميدان في حين خرجت مسيرة اخري الي ماسبيرو والتليفزيون للمطالبة بتطهير الاعلام.

في نفس السياق دارت حلقات نقاشية موسعة حول التشكيل الوزراي الجديد ومطالبة البعض لنزول الوزراء الجدد للميدان وحلف اليمين امام الثوار في ميدان التحرير واخذ الشرعية من بين الثوار لتحقيق مطالب الثورة .


بالتزامن مع هذا نظم العشرات من العاملين بالطيران المدني في ساحة الميدان وقفة احتجاجية وخرجوا في مسيرة من ميدان التحرير الي مجلس الوزراء للمطالبة باقالة ابراهيم مناع وزير الطيران والمطالبة بمحاكمة احمد شفيق وزير الطيران السابق وذلك بعد ان اعلنوا تضامنهم مع المعتصمين لتحقيق مطالب الثورة رافعين اللافتات المكتوب عليها "تطهير الوزارة من فلول النظام السابق " .

من جهة اخري قال خالد الضوي ضابط مراقبة جوية بالمطار تم تجاهل المدنيين وقاموا بتعيين ابنائهم داخل الهيئة وعاملوا القيادات القديمة معاملة سيئة جدا.

ومن جانبه اكد احمد المصري اخصائي نظم امنية انهم متضامنون مع الثورة مشيرا الي ان مطلبهم بتطهير الطيران المدني جزء من مطالب الثورة وطالب بضرورة محاكمة الفريق احمد شفيق وذلك لوجود بلاغات مقدمة للنائب العام عبد المجيد محمود من العاملين ضده مشيرا الي ان شفيق اعطي مجدي راسخ صهر الرئيس السابق محمد حسني مبارك امتيازات بانشاء ممر بمطار القاهرة بالامر المباشر وهو ما يخالف القانون.

ومن جهة اخري يشهد ميدان التحرير توافد فوج سياحي من النرويج لمشاهدة الميدان الذي اصبح حديث العالم اجمع .........

اخر اخبار ميدان التحرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق