الجمعة، 8 يوليو 2011

كلمات في قمة العظمة علي الاسلام العظيم وصفات المسلم سبحان الله العظيم

أحببت فكـرهت ..
فـرحت فحزنت ..
ضحكـت فبـكيت ..

لكـني رغـم كـل الالم عشـت
وهـذه خلاصـة دنياي مع تجاربي

تعلمـت

ان جرحي لا يؤلم احد في الوجود غيري وان بكاء الناس من حولي لن يفيدني بشئ
تعلمـت

ان اجمل ابتسامة هي التي ترسم علي شفتي في عز المي وان اثمن الدموع واصدقها هي التي تنزل بصمت دون ان يراها احد
تعلمـت

ان افرح مع الناس وان احزن وحدي وان دواء جرحي الوحيد هو رضائي بقدري
تعلمـت
ان اعظم نجاح هو ان انجح في التوفيق بين رغباتي ورغبات من حولي
تعلمـت

ان من راقب الناس مات كرها من الناس وان من حاسب الناس علي عواطفهم نحوه كان بينه وبينهم حبل مقطوع لا يربط ابدا
وانه لو اعطي الانسان كل ما يتمني لاكل بعضنا بعضا
تعلمـت

انني اذا كنت اريد الراحة في الحياه يجب ان اعتني بصحتي واذا كنت اريد السعادة يجب ان اعتني باخلاقي وشكلي
وانني اذا كنت اريد الخلود في الحياه يجب ان اعتني بعقلي
وانني اذا كنت اريد كل ذلك فيجب ان اعتني اولا بديني
تعلمـت

ان لا احتقر احدا مهما كان فقد يضعه الله موضع من تخشي فعاله ويرجي وصاله وانه لولا المرض لافترست الصحة ما تبقي من نوازع الرحمة لدي الانسان
تعلمـت

ان لكل انسان عيب
وان اخف العيوب مالا يكون له اثر سيئ علي من حولنا
تعلمـت

ان البيئة التي نشأنا فيها كونت شخصياتنا وان افكارنا وطموحاتنا
هي التي تعيد صناعة شخصيتنا وتغير من شكل حياتنا
تعلمـت

ان الكثير منا كالاطفال
نكره الحق لاننا نتذوق مراره دوائه ولا نفكر في حلاوه شفائه
ونحب الباطل لاننا نستلذ بطعمه ولا نبالي بسمة
تعلمـت

ان جمال النفس يسعدنا ومن حولنا
وان جمال الشكل يسعد من حولنا فقط
وان من علامة حسن الخلق
ان تكون في بيتك احسن الناس اخلاقا
تعلمـت

انه ربما كان الضحك بكاء
والمرح شفاء
وقلة الامبالاه احيانا منجاه
لمن اورثته الهموم والاعباء
واني حين اضيع نفسي .. اجدها في مناجاه الله
وحين افقد غايتي الجأ لكتاب الله
تعلمـت

ان اسؤا انواع المرض ان تبتلي بمخالطة غليظ الفهم
محدود الادراك
بليد الذوق
لا يفهم ويري نفسه افهم من يفهم
تعلمـت
ان العاجز من يلجأ عند النكبات للشكوي
والحازم من يسرع للعمل
والمستقيم الذي لا تتغيرمبادئه بتغير الظروف
والمتواضع الذي لا يذهو بنفسه في مواقف النصر
تعلمـت
انه لو كنا متوكلين علي الله حق التوكل لما قلقنا علي المستقبل
ولوكنا واثقين من رحمته تمام الثقة لما يئسنا من الفرح
ولو كنا موقنين بحكمته لما عتبنا عليه بقضائه وقدره
ولو كنا مطمئنيين الي عدالته لما شككنا في نهاية الظالمين
وان لله جنودا يحفظوننا ويدافعون عنا منهم
تعلمـت

عدم صدق المقوله التي تقول
" الاكبر منك بيوم يعرف اكثر منك بسنة"
فقد يكون اصغر منك بسنة واعلم منك بسنين
وان الحياه مدرسة تربوية لو احسن المهموم الاستفاده من همه لكان نعمة لا نقمة
فهل صحيح ما تعلمه ,,,,,


بارك الله فيكم اسال الله العلي القدير ان يبارك لكاتب هذه الكلمات وناقلها الي ان وصلت عندي وادعوكم للاسفادة من هذه الحكم جعلها الله في ميزان حسناتكم لا تنسونا بالدعاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق