الجمعة، 22 يوليو 2011

متظاهرو روكسي يزرعون شجرة الاستقرار ويدعون لتاييد المجلس العسكري بالصور






واصل اليوم الجمعة المئات من المتظاهرين في ميدان روكسي اعتصامهم بحديقة الميدان كما قاموا بصلاه الجمعة داخل الحديقة وزرعوا المعتصمون شجرة عقب صلاه الجمعة اطلقوا عليها شجرة الاستقرار .

وقرر المتظاهرين تنظيم مسيرة عصر اليوم الجمعة تنطلق من ميدان روكسي حتي مقر وزارة الدفاع بكوبري القبة لتاييد المجلس العسكري في كل قراراته التي يتخذها خلال الفترة القادمة من اجل مصر ورفع المتظاهرون لافتات ضد المعتصمين بميدان التحرير مثلا " لا شرعية في التحرير " و " الشرعية في الانتخابات "
"يالي طامع في الكراسي مش عايزين مجلس رئاسي ".

كما هاجم المتظاهرين تصريحات الناشط السياسي جورج اسحاق والتي اكد فيها افضلية المعتصمون الذين في التحرير حيث ردد المتظاهرون " يااسحاق قول لحمزة عمر المصري ما هيبقي جزمة " ولافتة اخري تقول " ليس ضعف منا وانما نحن لا نرد علي امثالك نرجوك ارحمنا من وجهك ".

وقال المعتصمون عقب صلاه الجمعة انهم يرحبون بكافة وسائل الاعلام ولم يعترضوا اي قناه او مندوب جريدة مثلما حدث الجمعة الماضية مرددين هتافات "يامشير ياعنان مصر معاكم في امان ".

ومن ناحية اخري قال محمود عطية المنسق العام لائتلاف مصر فوق الجميع ان المسيرة للمجلس العسكري ستتقدم لاعضاء المجلس بعدد من مطالبهم وهي تفويض المجلس العسكري بادارة شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية لحين اجراء الانتخابات التشريعية ووضع دستور جديد وانتخاب رئيس جديد لمصر بالاضافة الي ضمان المحاكمات العادلة لكل من افسد واستغل سلطته من رموز النظام السابق او المتورطين في قتل المتظاهرين.
واضاف عطية انهم سيطالبون المجلس العسكري بالتعهد باطلاق يد القضاء بالحق والعدل والانصاف في القضايا المنظورة امامه والضرب بيد من حديد علي مثيري الشائعات ومعطلي المصالح العامة والخاصة وعدم الانصياع لاي مطالب من القوي السياسية دون الرجوع الي الشعب ...

اخر اخبار ميدان روكسي بمصر الجديدة


هناك تعليق واحد:

  1. اليوم حضرت صلاة الجمعة فى القائد ابراهيم كان عدد الحضور ضعيفا بالقياس لتارخ الجمعة فى هذا المسجد وانا اصلى فيه منذ 40 سنة..بعد الصلاة تجمع عدد لا يزيد فى اعلى التقديرات عن 1000 الى 1200 فرد يهتفون ضد المشير و د شرف وكان ملفتا للنظر ان جميعهم من صغار السن..عشت فى هذا الميدان يناير وحتى منتصف فبراير هذا الذى عشته شئ وما اراه اليوم شئ آخر فى الشكل والموضوع وتكلمت الى شيخ بجوارى هل هؤلاء ارادة الشعب فكان رده :دول ...لا اريد ان اكمل والله شهيد..كان الشيخ المحلاوى يتكلم فى الخطبة عن الوحدة وهؤلا كأن لم يسمعوا لقد حضروا لمهمة كلفوا بها ولا يعنيها حتى تسرب الناس وانصرافهم عنهم..اقسم بالله ان هؤلاء مؤجرين

    ردحذف