الجمعة، 15 يوليو 2011

مئات المواطنون يتظاهرون بميدان روكسي لتأييد المجلس العسكري


نظم المئات من المتظاهرين من حركة "وقفة شعبية لانقاذ مصر" وقفة احتجاجية تحت مسمي "تصحيح مسار الثورة " بميدان روكسي بمصر الجديدة عقب صلاة الجمعة لمطالبة المجلس العسكري بالاستمرار في حكم البلاد خلال الفترة الانتقالية ورفض المجلس الرئاسي المدني الذي دعت له بعض القوي السياسية في الفترة الاخيرة .

وردد المتظاهرين هتافات " يامشير ياعنان مصر معاكم في امان "المجلس الرئاسي ما ينفعش حقوق بلدي حميها الجيش "فاكرة فاكرة يا امريكا احنا احنا الدية " ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "لا لوزارة التحرير ليه بنتظاهر في التحرير بعد ما حققنا كل التغيير ".

وطالب المتظاهرون المجلس العسكري والقوات المسلحة بتحمل المسئولية كاملة في ادارة البلاد في الفترة الانتقالية واحترام نتيجة الاستفتاء مطالبين بعودة الشعب للعمل والانتاج .

وقال احمد فؤاد منسق حركة " وقفة شعبية لانقاذ مصر " ان الهدف من وقفتهم الاعتراض علي طريقى اختيار الوزراء التي تتم حاليا موضحا انهم لا يعترضون علي التظاهر ولكنهم معترضون عن الخروج عن الشرعية عن طريق اغلاق مجمع التحرير ومحاولة اغلاق قناه السويس مؤكدا انهم يؤيدو محاكمة المتهمين بالفساد محاكمة عادلة دون التدخل بالضغط او الارهاب من اي جهة ضد القضاء المصري مطالبا بتحديد اسماء واماكن شهداء الثورة حتي يتم تكريمهم حتي يتبين من يستحق التكريم ومن يستحق التجريم .

واضاف فؤاد انهم يطالبون بكشف الحقائق حول الجهات والافراد التي تتلقي اموالا اجنبية وفي اي غرض تم توظيف تلك الاموال مطالبا بضرورة ايجاد تشريع يحاسب كل من ينشر اكاذيب او اشاعات من خلال وسائل الاعلام .

وشدد المتظاهرون علي علي ضرورة الكشف عن الجهات التي هاجمت السجون المصرية باسلحة اجنبية علي حد قولهم بالاضافة الي محاسبة الفاسدين من افراد الشرطة ودعم الشرفاء منهم .......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق