الجمعة، 15 يوليو 2011

ارتفاع كبير لسعر الذهب بسبب ضعف الدولار وازمة اليونان


حققت اسعار الذهب خلال اليومين الماضيين مستويات قياسية جديدة لتصل اونصة الذهب الي مستوي 1588.40 دولار محققا اعلي سعر لصفقة شراء عند مستوي 1589.40 دولار للاونصة الواحدة .

ويرجع هذا الارتفاع التاريخي لسعر الذهب حسب تقرير نشرته وكاله كونا - الي استمرار المخاوف التي تسيطر علي الاسواق حول ازمة الديون السيادية التي تجتاح اوروبا هذه الايام وخطورة انتقالها من اليونان الي دول اوروبية اخري ..

كما يرجع ارتفاعه في هذه الايام الي قيام وكالة "موديز " بتخفيض التصنيف الائتماني لايرلندا من "بي بي ايه 3 " الي " بي ايه 1 " لتصبح ضمن منطقة عالية الخطر الامر الذي تسبب في انتشار المزيد من القلق في الاسواق المالية حول العالم مما رفع من مستوي الطلب علي الذهب كملاذ امن في ظل هذه الظروف الاقتصادية السيئة .

ودعم الانخفاض الذي حصل للدولار الامريكي بشكل كبير الي ان بعض الاعضاء المحو الي وجوب تيسير السياسة النقدية في الولايات المتحدة اذ بقيت عجلة النمو تشهد المزيد من التباطؤ ومسيرة التعافي تشهد المزيد من الضعف وذلك لخفض مستوي البطالة الذي يرتفع باستمرار هذا في حال انخفضت مستويات التضخم كما هو متوقع .

ومن المتوقع ان يواصل المعدن الاصفر " الذهب " ارتفاعه في الايام القليلة المقبلة ليسجل ارقاما قياسية جديدة وتاريخية في ظل ازمة الديون الاوروبية وانخفاض قيمة الدولار الامريكي مقابل العملات الرئيسية وغيرها من العوامل المؤثرة علي ارتفاع المعادن الثمينة ..

اخر اخبار اسعار الذهب في العالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق