الثلاثاء، 12 يوليو 2011

محافظ شمال سيناء : السيطرة علي حريق محطة الغاز بالعريش

اكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء انه تمت السيطرة علي الحريق الذي شب في محطة غاز البلوف بمنطقة الطويل جنوب العريش والذي اندلع في المحطة عقب حادث التفجير الذي وقع بها قبل فجراليوم الثلاثاء .

وقال اللواء مبروك ان تفجير اليوم تم بنفس الاسلوب التي تمت به التفجيرات الثلاثة السابقة مما يؤكد ان مصر مستهدفة للاضرار بالاقتصاد القومي وزعزعة الاستقرار علي ارض سيناء.

واشار الي ان حجم التفجير كان اكبر من التفجيرات السابقة نظرا لكبر حجم الماسورة في هذه المحطة والتي يبلغ قطرها 36 بوصة الا انه امكن السيطرة علي الحريق بعد اغلاق المحابس المتفرعة من المحطة والموصلة اليها موضحا ان هذه المحطة هي التي تضخ الغاز الطبيعي الي منطقة الشيخ زويد والذي يتم تصديره لاسرائيل.

وقال المحافظ اثناء تفقده المحطة التي وقع بها التفجير ان هناك الية لتامين محطات وخط الغاز بالتعاون مع القبائل حيث تم تعيين عدد من 6 الي 8 افراد حراسة من القبيلة التي توجد في نطاقها المحطة او خط الغاز مشيرا الي ان الاضرار الناجمة عن تفجير اليوم بسيطة قياسا الي التفجيرات السابقة حيث تضررت بعض العشش البسيطة والحيوانات جراء النيران مؤكدا عدم وجود اصابات بشرية او خسائر في الارواح.

من جانبه قال محمد عودة حارس محطة البلوف بمنطقة الطويل انه فوجئ بعد الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بمجموعة مسلحين ملثمين يقتحمون المحطة وطالبه احدهم باخذ اسرته وترك المحطة لانه سيتم تفجيرها وعندما حاول مقاومتهم هددوه بالسلاح وتم ابعاده عن المحطة تحت تهديد السلاح ليدخل عدد من الملثمين الي المحطة ووضعوا المتفجرات والعبوات الناسفة وفجروا المحطة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق