الثلاثاء، 12 يوليو 2011

الاقباط يصلون قداس عيد الرسل قبل المليونية

يقيم الاقباط صباح اليوم الثلاثاء القداس الالهي لختام عيد الرسل وذلك قبل انطلاق المظاهرات المنتظر خروجها في عدد من المحافظات احتجاجا علي بطء محاكمات الضباط المتهمين بقتل الثوار ومحاكمة الفاسدين ويرفع الاقباط في صلاه القداس بجميع الكنائس صلوات خاصة لعودة الاستقرار والسلام.

ويشهد القداس الالهي لعيد الرسل طابعا خاصا هذا العام وتخيم عليه اجواء الترقب والحذر والخوف من جراء التطورات الاخيرة في مصر وتزايد حده الغضب الشعبي ولذا قررت عدد من الكنائس تخصيص صلوات من اجل مصر حتي يرفع الله عنها البلاء ويحافظ عليها من كل سوء.

ويستعد الكثير من الاقباط المشاركين في مليونية اليوم ويواصل اتحاد شباب ماسبيرو داخل ميدان التحرير اعتصامه مع ائتلافات شباب الثورة ويشارك عدد من الحركات القبطية في مليونية الغد دعما للمطالب الشعبية .

يذكر ان الاقباط يقيمون قداس عيد الرسل بعد صيام بدا عقب انتهاء فترة الخمسين يوما وياتي هذا القداس تذكارا لاستشهاد القديسين بطرس وبولس.

جديد بالذكر ان الكاتدرائية المرقسية للاقباط الارثوذكس اعلنت الغاء احتفالات عيد رهبنة قداسة البابا شنودة الثالث السابع والخمسين الذي كان مقرر الاحتفال به الاسبوع المقبل وذلك تضامنا مع شهداء 25 يناير وتقديرا للظروف التي تمر بها البلاد من تطورات هامة تحتاج الي توحيد الجهود من اجل الارتقاء ونمو البلاد حتي يحتفل الشعب المصري جميعا بثمار ثورة 25 يناير..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق